الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البحث



النائب محمد رعد

تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

كلمة النائب محمد رعد في مدينة صيدا 30-3-2017


حشد كبير جمع من كافة الاطياف والطوائف والمذاهب والاحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية والرجالات الدينية الاسلامية - والمسيحية وفعاليات صيداوية وجنوبية سياسية و اجتماعية وتربوية وثقافية بلدية واختيارية غصت بهم قاعة مجمع السيدة الزهراء (ع) في مدينة صيدا في الاحتفال التأبيني الذي اقامه حزب الله عن روح فقيد الجهاد والمقاومة الشهيد القائد الحاج محمد منير الزيباوي ابو محمد عزيز.

الاحتفال الذي تحدث فيه رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد نوه فيه بكلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التي القاها أمس في القمة العربية في عمان والتي توجه فيها بالقول الى الرؤساء العرب على ماذا تتقاتلون فتعالو لنتفاهم ولنضع خطة استراتيجية تحفظ استقرارنا وتصونه ضد الخطر الاسرائيلي الذي يتهددنا جميعا".

وقال رعد إن دل هذا الكلام على شيء فإنما يدل على أن التحالف مع الرئيس عون لم يكن تحالفا شكليا وانما كان وفق رؤية استراتيجة تفاهمنا عليها .

وتطرق رعد الى القانون الانتخابي فجدد تمسك حزب الله بصيغة النسبية مع لبنان دائرة واحدة ولكن اذا تم اقرار مبدأ النسبية فنحن منفتحون على مناقشة الدوائر على ان تكون موسعة مشيرا"اننا قطعنا شوطا" في هذا الاتجاه ومن كان يعارض النسبية اصبح موافقا" عليها وسنستكمل النقاش بعد عودة الرئيس من اجل الخروج بقانون انتخابي يؤمن صحة وعدالة وشفافية وفعالية التمثيل للناس في المجلس النيابي وحتى نحفظ وحدة العيش المشترك ونصون الاستقرار السياسي الذي نأمل ان يتحقق في هذا العهد.

وحول التهديدات الاسرائيلية  للبنان أكد رعد أن أي حماقة يرتكبها العدو ربما تتدحرج ردود فعل المقاومة الى أن يصبح مصير كيان العدو على الطاولة وعلى المحك و العدو يعرف بعض ما حضرنا له ومفاعل ديمونا هو واحد من الاهداف التي حضرناها للعدو .

واعتبر رعد ان زمن التطاول على لبنان وسيادته والتعرض لكرامة واستقرار اللبنانيين قد انتهى ،  داعيا جميع الافرقاء في لبنان للعودة الى هذا المسار الذي يصنع العزة للبنان وللمنطقة  لافتا ان التزلف والتملق والزحف نحو البيت الاسود هذا لا ينفع الامه.